من نحن

يونوسات هو برنامج معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث لتطبيقات الأقمار الصناعية، نفذت بدعم من المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN) ، وبالشراكة مع منظمات بداخل الأمم المتحدة وخارجها.

يونوسات هو برنامج ذو تكنولوجيا عالية يقدم تحليل لصور الأقمار الصناعية وحلول ساتلية لمنظمات الإغاثة والتنمية داخل وخارج منظمات الأمم المتحدة للمساعدة في إحداث فرق في المجالات الحيوية مثل الإغاثة الإنسانية والأمن البشري ، والتخطيط الاستراتيجي والتنمية الاقليمية. يونوسات يعمل علي تطوير حلول البحوث التطبيقية في إطار احتياجات المستفيدين النهائية.

                 

الفريق الأساسي بيونوسات يتكون من عاملين في الميدان للامم المتحدة وكذلك محللين لصور الأقمار الصناعية وخبراء نظم المعلومات الجغرافية التي تدعم من قبل مهندسين تكنولوجيا المعلومات وقاعدة البيانات. هذا المزيج الفريد يتيح لنا القدرة على فهم احتياجات المستخدمين وتزويدهم بحلول مناسبة وملائمة في أي مكان وفي أي وقت كان.

برنامج يونوسات قام بتكوين شبكة واسعة من الشركاء من القطاعين العام والخاص ، ويتعاون مع غالبية منظمات الأمم المتحدة ووكالات الفضاء والعديد من المبادرات الدولية النشطة في مجال تكنولوجيا المعلومات الجغرافية الفضائية.

مهمتنا هي تقديم متكامل للحلول الساتلية للأمن الإنساني والسلام والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك تمشيا مع الولاية الممنوحة للمعهد من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة منذ عام ١٩٦٣.

هدفنا هو جعل الحلول الساتلية والمعلومات الجغرافية سهلة الوصول إلى أسرة الأمم المتحدة والعديد من الخبراء في جميع أنحاء العالم الذين يعملون على الحد من تأثير الأزمات والكوارث ومساعدة خطط الدول للتنمية المستدامة.