ما هو عملنا

يونوسات يستخدم مهارات متخصصة لإجراء تحليل لصور الأقمار الصناعية ، وتصميم حلول متكاملة في نظم المعلومات الجغرافية وتحديد المواقع الجغرافية ، وتطوير قدرات الوكالات والدول المستفيدة عبر التدريب والدعم التقني. ويستند عمل يونوسات كليا على الالتزام المهني لإنتاج عمل واقعي ونتائج ملموسة وقابلة للاستخدام في كل نشاط نقوم به.

وقد صمم برنامج يونوسات لتقديم نتائج ملموسة للمستخدمين والمستفيدين من خلال تحويل التكنولوجيا إلى تطبيقات ملموسة وقابلة للاستخدام لمنظمات الامم المتحدة والدول الأعضاء ، والمجتمعات المحلية في العديد من المجالات. يونوسات يعمل ضمن العناوين الرئيسية الثلاثة :

الشؤون الإنسانية وتنسيق عمليات الإغاثة

  • خرائط الأزمات والمواقع
  • تقييم الأضرار والصدمات

الأمن البشري

  • الرصد
  • السلامة والأمن
  • حقوق الإنسان

التخطيط الإقليمي والرصد

  • تنمية القدرات والمساعدة التقنية
  • تنمية وتنفيذ المشاريع في البلد المحدد

أنشئت في عام ٢٠٠٣ ، خدمة يونوسات للخرائط الإنسانية السريعة متطورة تماما ، واليوم تم تفعيلها أكثر من ٢٠٠ مرة في عمليات الإغاثة والتنسيق في أعقاب الكوارث وحالات الطوارئ المعقدة والأزمات والصراعات. هذا العمل ينطوي على اكتساب ومعالجة سريعة للغاية لصور الأقمار الصناعية لتوليد المعلومات الجغرافية والتقارير التحليلية ، بالإضافة إلى طبقات نظم المعلومات الجغرافية لكي تدعم منظمات الأمم المتحدة في حالات الإغاثة والطوارئ. لا يزال عمل اليونوسات بعد المرحلة الطارئة من خلال دعم أنشطة الإنعاش المبكر وإعادة البناء. أيضا هناك شراكة قائمة على التكنولوجيا مع مركز المفوضية الأوروبية للبحوث المشتركة والبنك الدولي تقدم الإجراءات التشغيلية القياسية لتقييم الأضرار الشاسعة عبر تمارين باستخدام الاستشعار عن بعد والتحاليل الجغرافية المكانية.

يونوسات يستخدم المعلومات الجغرافية المستمدة عبر الأقمار الصناعية من أجل الأمن البشري في جميع المجالات بحيث الرصد ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد يمكن أن تقدم ميزة استراتيجية ، من مراقبة أنشطة القرصنة لتوضيح وتوثيق قضايا حقوق الإنسان في سياق حالات الطوارئ المعقدة.

وهناك عدد متزايد من مشاريع التنمية الوطنية والدولية تتلقى دعما من يونوسات عبر التخطيط الإقليمي والرصد الاستراتيجي وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية المتقدمة. الخبرات المتراكمة في هذا المجال من خلال فريقنا التقني جنبا إلى جنب مع التخطيط الحضري ومهارات توليد المعرفة تسمح لنا بتوفير الحدة التكنولوجية لتنمية القدرات المحلية وتقديم المساعدة التقنية. خبرة يونوسات تمتد إلى تطوير القدرات على الصعيدين المحلي ومساعدة المجتمعات المحلية على الاحتفاظ بهذه القدرة من خلال تصميم برامج تدريبية متكاملة وتشمل وحدات معينة في مناهج التدريب والتعليم حتى مستوى الماجستير الجامعي.

 

 

 

 

 

View the UNOSAT Brief

 

View UNOSAT Space Charter Report