إنجازات

يستند تاريخ إنجازات يونوسات على السلامة التقنية ، وهو جهد مستمر في التركيز على احتياجات المستخدمين وحلول ملموسة ، والميزة التكنولوجية ، والأثر الكبير ولاكن بتكلفة منخفضة.

احد الانجازات الهامة هي مكرسة لدعم المجتمع الإنساني الدولي. بدأت في عام ٢٠٠٣ ، خدمة يونوسات للخرائط الإنسانية السريعة يعمل ٢٤ ساعة يوميا على مدار السنة لضمان وجود الخبراء متاحة كلما دعت الحاجة لسرعة اقتناء وتجهيز صور الأقمار الصناعية وبيانات محددة لتوليد المعلومات والتحليلات ، وعمل طبقات الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية. ويذهب خبراء يونوسات إلى الميدان عند الحاجة للمساعدة التقنية. وقد اكتسبت هذه الخدمة دعم مصداقية يونوسات وضوح الرؤية وجائزة UN21 في عام ٢٠٠٦.

عند إنتهاء عمليات الإغاثة ، نحن نعمل لدعم الإنعاش المبكر وأنشطة التنمية لمساعدة الدول على التعافي بعد الكوارث والأزمات. وقد تم الاعتراف بقدرة يونوسات للاستفادة من البيانات والمعلومات التي يتم انشاؤها في وقت الأزمات من أجل مصلحة الإنعاش والتنمية الفاعلة في عام ٢٠٠٥ مع إدراج يونوسات في كتلة الاسترداد المبكر لعملية الإصلاح والإستجابة الإنسانية (يونوسات تشارك أيضا في مأوى ومجموعات الاتصالات في حالات الطوارئ).

إنجاز آخر مهم هو العدد المتزايد من مشروعات التنمية الوطنية والدولية التي تتلقى دعما من يونوسات عبر التخطيط الإقليمي الاستراتيجي وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية المتقدمة. في هذه المشروعات نستخدم الخبرة التي تراكمت لدى الفريق التقني يونوسات وخبراتهم الميدانية لتحقيق ميزة جديدة لتنمية القدرات التكنولوجية المحلية في كثير من الأحيان في شكل خدمات استشارية عالية الجودة وخدمات الدعم في نفس الموقع.

ولا تقتصر خبرة يونوسات لتقديم الدعم التقني فقط بل نحن منخرطون في دعم تنمية القدرات على الصعيدين المحلي ومساعدة المجتمعات المحلية على الاحتفاظ بهذه القدرات. للقيام بذلك نحن نقوم بتطوير وتنفيذ وحدات التدريب والبرامج المتكاملة والتي تشمل عادة في تصميم وتحقيق مراكز نظم المعلومات الجغرافية ورسم الخرائط التي سوف تستمر في العمل على المدى الطويل.

أنشئ هذا البرنامج في البداية لاستغلال كامل لإمكانات الأقمار الصناعية لرصد الأرض ، برنامج يونوسات قام بتنمية هذه المهارات في مجالات تقنية إضافية ، مثل الملاحة الفضائية والاتصالات السلكية واللاسلكية ، وهي اليوم تبحث في مستقبل الحلول المتكاملة.